(9) اسرار عن شد الوجه بدون جراحة لا يعرفها كل الناس

الجلدية منذ 10 أشهر
شد-الوجه-بدون-جراحة

ابتسامة جذابة وشد الوجه بدون جراحة؟ يبدو لك مستحيلا، ولكن مع التقنيات الحديثة يمكنك تحقيق النتيجة بسهولة.. تعرف معنا في جويل على أحدث الطرق اليوم.

ما هي عملية شد الوجه بدون جراحة؟

تعتبر بشرة الوجه واحدة من أهم معالم الجمال إلا أنها تتأثر بعدد من العوامل المؤثرة على نضارتها وصفاءها مثل:

• التقدم في العمر

• عوامل الجو

• فقدان الوزن

• تغير الهرمونات

ويتم استخدام طرق الشد الوجه بدون جراحة كحل فعال لتجديد نضارة البشرة وحيويتها وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين واستخدام تقنيات غير جراحية مثل الليزر والحقن التجميلي والخيوط التجميلية والتي يمكن أن تجعل الوجه يبدو أصغر سناً وأكثر حيوية وجاذبية.

وتختلف طرق شد الوجه بدون جراحة باختلاف التقنية المستخدمة ومن بينها الحقن التجميلي للفيلر أو البوتكس والليزر وتقنية الخيوط التجميلية وغيرها، كما تعتبر هذه الطرق فعالة في تجديد نضارة البشرة وتحسين المظهر الجمالي للوجه وتتميز بعدم الحاجة إلى جراحة أو فترة تعافي طويلة.

ماهي طرق عملية شد الوجه بدون جراحة؟

يعتبر شد الوجه بدون جراحة من الإجراءات التجميلية غير الجراحية المتاحة لتحسين مظهر الوجه واستعادة نضارته وحيويته ويتم استخدام عدة تقنيات وطرق لتحقيق هذا الهدف، ويعتمد اختيار التقنية على حالة البشرة والوجه وتشمل بعض التقنيات الشائعة:

• شد الوجه بالليزر

• شد الوجه بالخيوط التجميلية

حقن البوتكس

• الحقن بالمواد المالئة

ويمكن لهذه التقنيات إزالة الترهلات والتجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يساعد على تحسين مظهر الوجه وإعادة نضارته وحيويته.

من هو المرشح لعملية شد الوجه بدون جراحة؟

تعد عملية شد الوجه واحدة من العمليات التجميلية الترفيهية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تراخي في جلد الوجه أو تجاعيد التقدم في السن، وإذا كنت تعاني من تدلي وترهل في جلد الوجه نتيجة للشيخوخة فأنت المرشح المناسب لهذه العملية.

يتم خلال العملية رفع وشد الجلد والأنسجة لإعطاء مظهر شبابي وحيوي للوجه ويمكن إجراء العملية باستخدام تقنيات جراحية وغير جراحية ويتم اختيار الطريقة المناسبة حسب حالة الشخص وتوصيات الطبيب.

ما هي مزايا شد الوجه بدون جراحة؟

تعد مزايا شد الوجه بدون جراحة عديدة ومن أهمها:

• تعتبر تقنيات شد الوجه بدون جراحة أكثر أمان من الجراحة التقليدية ولا تتطلب عمل جراحي.

• يمكن ملاحظة تحسن البشرة وتقليل التجاعيد خلال أيام قليلة بعد الإجراء.

• لا تحدث العملية عادة آثار جانبية كثيرة وقليل من الألم والانتفاخ والندوب.

• يمكن العودة إلى الأنشطة اليومية بسرعة ولا يتطلب الإجراء فترة تعافي طويلة.

ما هي الأعراض الجانبية الشائعة لتقنيات شد الوجه بدون جراحة؟

تعتبر تقنيات شد الوجه بدون جراحة عادة آمنة ولا تسبب الكثير من الآثار الجانبية ومع ذلك قد تظهر بعض الأعراض الشائعة التالية بعد إجراء العلاج:

• احمرار مؤقت في الجلد بسبب الحقن أو استخدام التقنيات الأخرى، وعادة ما تختفي هذه الأعراض في غضون بضعة أيام.

• حدوث انتفاخ في المنطقة التي تم علاجها ولكن يتلاشى هذا الانتفاخ عادة خلال أيام قليلة.

• بعض الحساسية للمواد المستخدمة في العلاج والتورم.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها بعد العملية؟

بعد إجراء عملية شد الوجه يتوجب عليك اتباع الإرشادات الطبية التالية لضمان التعافي السليم وتقليل خطر الآثار الجانبية:

• الراحة وعدم القيام بأي نشاط مجهد لمدة يومين على الأقل.

• تجنب الضغط والتحمل الزائد على الوجه وتجنب الحركات العنيفة لمدة 4-6 أسابيع.

• ينصح بتطبيق الثلج على الوجه لتقليل الانتفاخ والألم خلال الأيام الأولى بعد العملية.

• تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس بعد العملية.

• عدم تدخين أو تناول المشروبات الكحولية لفترة قبل وبعد العملية.

• الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن لتسريع الشفاء وتحسين النتائج.

• ينصح بالتواصل مع الطبيب في حالة حدوث أي أعراض غير طبيعية أو حدوث مضاعفات.

• الالتزام بالمواعيد المحددة لزيارة الطبيب المعالج لإجراء الفحوصات اللازمة لمتابعة التعافي والنتائج.

ما هي مدة الشفاء بعد عملية شد الوجه بدون جراحة؟

فترة التعافي تختلف من شخص إلى آخر ومن المهم أن ترتاح لمدة أسبوعين على الأقل قبل استئناف الأنشطة اليومية وتستغرق النتائج الواضحة بعد العملية من شهر إلى أربعة أشهر وربما سنة كاملة.

هل يوجد ألم بعد عملية شد الوجه بدون جراحة؟

عادةً ما لا يوجد ألم كبير بعد عملية شد الوجه بدون جراحة ولكن قد يشعر المريض ببعض التوتر والحرقان والكدمات والتورم الخفيف في الوجه، ويمكن للطبيب وصف المسكنات للمساعدة في تخفيف أي ألم أو توتر يشعر به المريض بعد العملية، وسرعان ما تتلاشى هذه الأعراض بشكل تدريجي خلال بضعة أيام من العلاج.

هل يمكن للأشخاص الذين يعانون من التجاعيد العميقة في الوجه اللجوء إلى عملية شد الوجه بدون جراحة؟

تكون تقنيات شد الوجه بدون جراحة أكثر فعالية في حالة التجاعيد الخفيفة والمتوسطة وقد لا تكون فعالة في حالة التجاعيد العميقة والشديدة، لذا في هذه الحالة يكون الشد الجراحي هو الخيار الأفضل لتحقيق النتائج المرجوة وينصح بمراجعة طبيب التجميل لتقييم الحالة واختيار الخيار الأفضل والأكثر فعالية لكل حالة على حدة.